إسرائيل تنقل المهاجرين الأفارقة إلى مركز احتجاز جديد

الخميس، 12 ديسمبر 2013 01:13 م
إسرائيل تنقل المهاجرين الأفارقة إلى مركز احتجاز جديد صوره أرشيفية<br>

القدس (أ. ب)
شرعت إسرائيل بنقل مهاجرين أفارقة إلى مركز احتجاز جديد، فى خطوة انتقدها دعاة حقوق المهاجرين.

وقالت المتحدثة باسم مصلحة السجون سيفان فيتسمان، إن 480 مهاجرا نقلوا اليوم، الخميس، وسينقل نحو ألف مهاجر نهاية الشهر.

تعديل على قانون فى الكنيست هذا الأسبوع خفض الزمن الذى بموجبه تحتجز إسرائيل المهاجرين الأفارقة دون محاكمة من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة فقط.

ويتواجد فى البلاد نحو ثلاثة وخمسون مهاجرا معظمهم من السودان وإريتريا، ولا تستطيع إسرائيل طردهم بالقوة، بسبب المخاطر التى قد يتعرضون لها فى بلادهم، إلا أن المسئولين يقولون إن المهاجرين يشكلون عبئاً على إسرائيل.

وقال أوريت ماروم، المدافع عن حقوق المهاجرين، إن مركز الاحتجاز هو إجراء تكتيكى للضغط على المهاجرين كى يغادروا إسرائيل طوعا.

ويسمح مركز الاحتجاز الجديد بحرية الحركة، إلا أنه يطلب من المهاجرين إبلاغ السلطات عن وجودهم ثلاث مرات فى اليوم.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة