منى أنيس تتسلم جائزة الأمير كلاوس نيابة عن "نجم".. ونواره تشكرها

الأربعاء، 11 ديسمبر 2013 01:38 م
منى أنيس تتسلم جائزة الأمير كلاوس نيابة عن "نجم".. ونواره تشكرها أحمد فؤاد نجم

كتبت عزة إبراهيم
قالت الدكتورة منى أنيس، والتى ترجمت عددا من قصائد الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، إنها فى طريقها إلى القصر الملكى الهولندى لاستلام الجائزة التى نالها "الفاجومى" ورحل عن عالمنا عن عمرٍ يناهز الأربعة والثمانين عامًا قبل استلامها.

ومن جانبه وجهت الناشطة السياسية نوارة ابنة الشاعر الراحل الشكر لمنى أنيس على صفحتها بموقع التواقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" نيابة عنها وعن الأسرة، وقالت لها "متشكرة جدا أنا عارفة إن الموضوع مش سهل بالنسبة لك بس أكيد بابا ممتن لك جدا زى كل الأسرة".

وأحمد فؤاد نجم هو ثانى مصرى يفوز بجائزة مؤسسة الأمير كلاوس للثقافة والتنمية الدولية بعد الكاتب المسرحى المعروف لينين الرملى، كما أنه خامس عربى يفوز بالجائزة بعد الشاعر الكبير محمود درويش والمفكر السورى صادق جلال العظم والرسام السودانى إبراهيم الصلحى، ولينين الرملى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة