"التمثيل التجارى" يحذر من عمليات نصب إلكترونى بالسوق البرازيلى

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013 01:20 ص
"التمثيل التجارى" يحذر من عمليات نصب إلكترونى بالسوق البرازيلى صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مكتب التمثيل التجارى المصرى فى ساوباولو من تعرض بعض الشركات المصرية المستوردة من البرازيل لعمليات نصب إلكترونى.

وقال علاء عز الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد تلقى تقريرا من مكتب التمثيل التجارى المصرى فى ساوباولو، يؤكد فيه قيام عصابات قراصنة تقوم باعتراض الرسائل المتبادلة بين الشركات المصرية والبرازيلية المتعاملة معها, حيث تقوم تلك العصابات بانتحال صفة الشركات البرازيلية وقيامها بإخطار الشركات المصرية ببيانات حساب بنكى يقع بدولة ثالثة لتقوم الشركات المصرية بتحويلات نقدية إليه، لتكتشف بعدها تعرضها لعملية نصب مع تعذر تتبع مصير الأموال التى قامت بتحويلها.

وأوصى التقرير الشركات المصرية بتوخى الحذر وعدم التسرع فى إجراء أى تحويلات نقدية إلى الشركات البرازيلية إلا بعد التأكد من بياناتها، مشيرا إلى أنه فى حالة وجود شك تجاه بيانات إحدى الشركات ينبغى الرجوع إلى مكتب التمثيل التجارى فى ساوباولو للتأكد من البيانات محل الشك.

وأوضح التقرير أن القانون البرازيلى يلزم الشركات المصدرة باستلام عوائد التصدير بالعملة الأجنبية على حساباتها البنكية داخل البرازيل.

وأشار التقرير إلى أن عمليات النصب تتم من خلال قيام المحتال بمتابعة الرسائل الإلكترونية مع الشركات المصرية منتحلا صفة الشركات المصدرة، ويخطر الشركة المصرية بتغيير رقم الحساب البنكى لأى سبب ويطالب بتحويل المبالغ المالية عليه، وبعد إتمام الصفقة وتحويل الأموال يختفى الحساب البنكى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

تعزيز طلب التحويل

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب محمود ايوب

شكراً للتمثيل التجاري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة