السعودية تعلن السيطرة على العمالة الإثيوبية المخالفة الذين أحدثوا تخريبا

السبت، 09 نوفمبر 2013 11:38 م
السعودية تعلن السيطرة على العمالة الإثيوبية المخالفة الذين أحدثوا تخريبا صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قوات الأمن السعودية، أنها تمكنت من السيطرة على أعمال تخريب، قام بها عدد من المخالفين لقانون الإقامة فى المملكة العربية السعودية مساء اليوم السبت، فى حى منفوحة شرق منطقة الرياض، ممن يحملون الجنسية الإثيوبية، والتى أسفرت عن إصابة العشرات ونقلهم إلى المستشفيات.

وقال شهود عيان، إن "المئات من العمالة الإثيوبية المخالفة لقانون العمل والعمال فى حى منفوحة، قاموا مساء السبت بأحداث فوضى وتخريب وشغب، وقاموا برشق الحجارة على المارة والاعتداء على سياراتهم، ما أسفر عن تسجيل العشرات من المصابين".

وأضافت الشهود أن قوات الأمن انتشرت فى المكان بكثافة وتمكنت من تطويق المكان والسيطرة على تلك العمالة المخالفة.

وقد أعلنت شرطة منطقة الرياض، عن منحها فرصة لمخالفى الإقامة والعمل القاطنين فى حى منفوحة، وذلك بتسليم أنفسهم وعائلاتهم طواعية، مقابل تسريع إجراءات سفرهم.

وأوضح المتحدث الرسمى للشرطة العميد ناصر القحطانى فى بيان له مساء اليوم، أنه "تم إعداد مقر خاص لإيواء من يسلمون أنفسهم، فى منطقة واقعة بالقرب من تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع الدائرى الجنوبى".

وتأتى هذه المبادرة من شرطة منطقة الرياض عقب أحداث الشغب التى وقعت مساء اليوم السبت، بعد عدة أيام من إعلان السلطات السعودية، عن مقتل أحد الإثيوبيين خلال حملة المداهمة التى تقوم بها للبحث عن العمالة المخالفة.

وقال الناطق الإعلامى بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر القحطانى، فى بيان، إن سبب إطلاق قوات الأمن النار على الوافد الإثيوبى ووفاته بحى منفوحة الثلاثاء الماضى، هو قيام الأخير بالاعتداء على أحد رجال الأمن ومحاولته الاستيلاء على سلاحه الرسمى.

وقد غادر مئات الآلاف من العمال الأجانب المقيمين فى المملكة بالفعل بعد انتهاء فترة سماح استمرت سبعة أشهر، تلت تحذيرا بالترحيل أو الحبس ما لم يقدموا على تصحيح أوضاعهم القانونية.

ويبلغ عدد العمال الأجانب فى السعودية تسعة ملايين عامل، معظمهم عمالة غير مدربة، يشغل الكثير منهم وظائف متدنية يرفض الكثير من السعوديين العمل بها.

وبدت شوارع العاصمة الرياض شبه خالية مع بدء قوات الأمن حملتها يوم الاثنين على المراكز التجارية وأماكن العمل من أجل ترحيل المخالفين، بعد أن لزم الكثير منهم منازلهم.

وكان عدد من القنصليات فى المملكة طلبت تمديد فترة التصحيح لأن الفترة الماضية كانت ضيقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

العبدلي

وطن لانحميه لانستحق العيش فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

ممتاز

ممتاز

عدد الردود 0

بواسطة:

فواز الحواس

قلة ادب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة