أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

لماذا نحاكم مرسى؟

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2013 11:53 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لماذا يحاكم مرسى المعزول؟ هل نحاكمه لأنه ارتكب جرائم قتل أو فساد مالى أو سياسى أو قضايا تخابر مع حماس أو القاعدة أو حتى إسرائيل؟ وماذا لو حصل هذا المعزول على البراءة؟ أسئلة كثيرة تداعت أمامى عندما بدأت أمس أول محاكمات الرئيس الإخوانى المعزول بمظاهرات شعبية محمد مرسى فى قضية الاتحادية والتى لا تختلف كثيرا عن قضايا مشابهة للرئيس المخلوع مبارك ورجال نظامه وأغلبهم حصل على براءة فى مثل هذه القضايا التى لم تعد ذات قيمة فى ظل اختلاف الجميع فيمن يملك الحق، والدليل أن نفس جرائم الإخوان كانت ترتكب فى 25 يناير وحتى 11 فبراير فى ميدان التحرير ووقتها كان البعض منا يصف هؤلاء الإخوان ومن معهم بالثوار والأحرار والصفات الفاضية ووصل الأمر إلى أن يحصل الداعية الدجال صفوت حجازى على أنه أبوالشهداء والصفات الأخرى التى أصبحت رخيصة فى ظل الهوجات الشعبية التى تخرج بين الحين والآخر مثل خطيب الثورة ومرشد الثورة ومؤذن الثورة وشهيد الثورة وكلها مصطلحات وهمية أطلقها من لا يملك لمن لا يستحق، وهو ما يجعلنى لا أراهن على حكاية محاكمة المعزول مرسى وقبله المخلوع مبارك فى قضايا مثل القتل أو حتى الفساد، ففكرة القصاص التى يتاجر بها أصحاب دكاكين حقوق الإنسان لم تعد تفيد سوى هذه الدكاكين أما القاتل والمقتول أو السارق والمسروق فلن يستفيد أحد منهما من هذه العبارات الفضفاضة التى لم تعد تسمن ولا تغنى من جوع ولن تفيد مصر فى أى شىء.

إذا لماذا نحاكم مرسى وقبله مبارك الحقيقه، أن مشهد هذه المحاكمات هو الذى يسعدنى وكذلك أن منصب رئيس الجمهورية أصبح نذير شؤم على كل من يجلس عليه وسيجعل كل من يفكر فى الجلوس على هذا الكرسى يفكر ألف مرة قبل أن يحكم البلاد والعباد لأن عصيان الشعب له أقرب من غمضة عين ويكفى أن الإطاحة بمرسى لم تبدأ فى 30 يونيو بل بعد ساعات من اختياره رئيسا للبلاد عندما وقف فى ميدان التحرير يقول «وما أدراك ما الستينيات» وهى العبارة التى أظهرت أن مرسى مجرد مندوب للإخوان.

هذا هو مرسى الذى يحاكم الآن ولا يهمنى هل سيحكم عليه أم سيفرج عنه، المهم أنه رئيس فشل فى حكم مصر وفضل أن يكون مندوب الجماعة والنتيجة أن مرسى تحمل كل خطايا الإخوان وجرائمهم فهل يتعظ من سيتولى الحكم بعد مرسى أم سنرى رئيسا ثالثا خلف القضبان فى 2016؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى يوسف

مقال رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

الاجابه معروفه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ربنا يشفيك من مرض وهواجس الليلل التي تأتيك في المنام من الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مليحة

سبحان الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة