ولاية غرب دارفور توقع اتفاقا للسلام مع إحدى الحركات المسلحة

الإثنين، 04 نوفمبر 2013 10:10 م
ولاية غرب دارفور توقع اتفاقا للسلام مع إحدى الحركات المسلحة صورة أرشيفية

الخرطوم (أ ش أ)
وقعت ولاية غرب دارفور اليوم الاثنين اتفاق سلام مع مجموعة "يوسف كبر" المسلحة، للانضمام لمسيرة السلام بإقليم دارفور، بحضور عدد من القيادات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى الوطنية والمنظمات الدولية وقادة القوى السياسية والحركات الموقعة على السلام، وأكد والى غرب دارفور حيدر قلوكما، التزام حكومته ببنود الاتفاق مشيرا إلى أهمية أن تنضم كافة الجماعات المسلحة فى دارفور إلى مسيرة السلام من أجل بناء الوطن الذى يسع للجميع.

وقال حيدر، إنه بالتوقيع على هذه الوثيقة ستتجه الولاية نحو تنفيذ المشروعات التنموية فى ظل الاستقرار الذى تشهده كافة المناطق، وبدوره، قال قائد المجموعة المسلحة المنضمة للسلام يوسف قطية، إن مجموعته جاءت بقلب مفتوح للانضمام إلى مسيرة السلام، وتحقيق ذلك فى ولاية غرب دارفور، بصورة خاصة وإقليم دارفور عامة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة