مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى يناقش التقرير النهائى لبناء الجيش.. غدا

الأحد، 03 نوفمبر 2013 06:59 م
مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى يناقش التقرير النهائى لبناء الجيش.. غدا صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ياسر الرعينى نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطنى الشامل باليمن، إن المؤتمر سيواصل عقد جلساته العامة الثالثة والختامية، غدا الاثنين، لمناقشة التقرير النهائى الخاص بفريق بناء الجيش والأمن، وأوضح الرعينى ـ فى تصريحاته، اليوم الأحد ـ، أن المؤتمر سيكون بعد غد الثلاثاء فى إجازة رسمية بدلا من يوم غد الاثنين، والتى أعلنتها وزارة الخدمة المدنية إجازة رسمية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، لافتا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد، فيما يخص مناقشة التقارير التى تم إنجازها من قبل الفرق ويجرى مناقشها حاليا.

وحول الصراعات السياسية.. استعرضت اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية فى اجتماعها برئاسة الفريق الدكتور عبد البارى دغيش قرارات محور العدالة الانتقالية فيما يخص الصراعات السياسية، وأكد دغيش أن اللجنة حريصة على مناقشة القرارات والخروج بتوافقات ما أمكنها ذلك على اعتبار أن المواد المدرجة فى إطار أعمال الفريق محملة بآلام وجراحات الماضى، ومتطلعة لمستقبل مشرقِ ومنشود فى آن واحد.

وشدد على ضرورة حرص الجميع على النقاش الأخوى وعدم تحول الحوار إلى مسار التفاوض بين خصوم.. مؤكدا أهمية النظر إلى أبعاد ما سيترتب على عدم التوافق والوضوح والشفافية من مظاهر سلبية يستخدم خلالها أوراق الضغط ميدانيا والتى سيدفع الشعب ثمنها ويكون الوطن هو الخاسر أولا وأخيرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة