أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: اللغة العربية أكثر أهمية من الفرنسية ليتعلمها أطفال بريطانيا

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013 01:06 م
تقرير: اللغة العربية أكثر أهمية من الفرنسية ليتعلمها أطفال بريطانيا صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن اللغة العربية تصنف باعتبارها أكثر أهمية من اللغة الفرنسية ليتعلمها الأطفال فى المدارس فى بريطانيا، وفقا لتقرير المجلس البريطانى الصادر اليوم.

وبحسب هذا التقرير، الذى جاء بعنوان "لغات للمستقبل" حدد لغة "الماندرين"، أى اللغة الصينية التقليدية، باعتبارها أكثر حيوية من اللغة الألمانية بالنسبة لبريطانيا على مدار العشرين عاما القادمة، وإن كانت اللغة الأسبانية هى أكثر اللغات أهمية ويجب تعلمها.

ودعا التقرير صناع القرار فى بريطانيا إلى تقديم مدى أوسع من اللغات فى تعليم كل طفل. ويقول جون وارن، مدير الإستراتيجية بالمجلس البريطانى، وهو منظمة دولية بالمملكة المتحدة لفرص التعليمية والعلاقات الثقافية، إن المشكلة ليست فى تدريس اللغات الخطأ لأن معط اللغات الأوسع انتشارا مثل الفرنسية والأسبانية والألمانية مصنفة ضمن العشر لغات الأوائل، لكن بريطانيا تحتاج إلى مزيد من الأشخاص الذين يستغلون الفرصة للتعلم، ويستخدموا هذه اللغات بشكل حاسم إلى جانب لغات أخرى جديدة كالعربية والصينية واليابانية.

وحذر الخبير البريطانى من إن عدم معالجة هذا القصور، يعنى أن بريطانيا ستخسر من الناحيتين الثقافية والاقتصادية, فالمدارس أمامها مهام تقوم بها، لكن هناك مشكلة أيضا تتعلق بالرضا عن النفس والثقة والثقافة والتى يمكن أن يساعد صناع القرار ورجال الأعمال والآباء والجميع فى بريطانيا فى حلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة