النيجر تلقى القبض على 30 شخصاً فى حملة ضد مهربى المهاجرين عبر الصحراء

السبت، 16 نوفمبر 2013 09:55 م
النيجر تلقى القبض على 30 شخصاً فى حملة ضد مهربى المهاجرين عبر الصحراء الجيش النيجيرى_أرشيفية

نيامى (رويترز)
قالت الحكومة، إن النيجر ألقت القبض على حوالى 30 شخصاً بينهم أفراد من الجيش وقوات الأمن فى إطار حملة تستهدف مهربى البشر بعد العثور على جثث عشرات من المهاجرين فى الصحراء الأفريقية الشهر الماضى.

ولم يقدم المتحدث باسم الحكومة مارو أمادو تفاصيل عن هوية المحتجزين، لكنها قد تشير إلى أن المهاجرين ربما تلقوا مساعدة من السلطات، وأضاف قائلا عبر تليفزيون الدولة يوم أمس الجمعة "الحكومة مصممة على تفكيك شبكة تهريب البشر بالكامل".

وأعلنت نيامى بعد وفاة 92 مهاجراً معظمهم من النساء والأطفال، أنها تعتزم أن تغلق فورا جميع المعسكرات التى يستخدمها المهاجرون فى شمال البلاد.

لكن تدفق المهاجرون عبر النيجر، وهى ممر للهجرة غير الشرعية من الدول الأفريقية جنوبى الصحراء إلى شمال أفريقيا وأوروبا، لم ينحسر.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة