متمردو مالى يسلمون المبانى الإدارية للحكومة

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 07:29 م
متمردو مالى يسلمون المبانى الإدارية للحكومة صورة ارشيفية

باماكو (أ ب)
سلم المتمردون المبانى الإدارية فى مدينة كيدال الواقعة شمال إقليم مالى المضطرب إلى الحكومة مع أنهم أبقوا وجودهم المسلح فى المنطقة.

وسلمت مفاتيح المبانى إلى أعضاء من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يوم أمس، الخميس، وقال المواطن مادو الحسينى، إنه فى ذات اليوم شوهد نحو خمسين مسلحاً يستقلون عشر مركبات يجوبون شوارع المدينة.

وكانت القوات التى تقودها فرنسا قد طردت المسلحين المرتبطين بالقاعدة من كيدال، إلا أن الأمر تطلب عدة أشهر قبل أن يسمح المتمردون الطوارق للقوات بدخول المدينة.

وصاحب الخشية من انعدام الأمن شكوك بعودة المتطرفين الإسلاميين وسلط مقتل صحفيين فرنسيين مطلع الشهر الحالى الأضواء على الوضع الأمنى الخطير فى المدينة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة