كمال زاخر: "شورى الأقباط" طالب "الخمسين" ببدائل لـ"الكوتة"

الخميس، 14 نوفمبر 2013 07:07 ص
كمال زاخر: "شورى الأقباط" طالب "الخمسين" ببدائل لـ"الكوتة" كمال زاخر المفكر القبطى

كتبت ريهام المصرى
قال كمال زاخر، المفكر القبطى، عضو مجلس شورى الأقباط، إن المجلس طالب لجنة الخمسين بإيجاد بدائل فى حال عدم الموافقة على إقرار "كوتة" للأقباط داخل الدستور.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من بين المقترحات التى تقدم بها مجلس شورى الأقباط للجنة الخمسين، اعتماد القائمة كنظام انتخابى، وأن يتم وضع الأقباط فى مقدمة تلك القوائم، لضمان تمثيل الأقباط بالبرلمان، والمجالس المحلية بنسبة من 5% لـ10% من الأقباط.

وأشار المفكر القبطى إلى أن التمثيل العادل للأقباط حق لهم، خاصة أنهم تحملوا النصيب الأوفر من التكلفة عقب ثورة 30 يونيو.. وتابع: "إقرار النظام الفردى للانتخابات، سيجعل الجدل قائما".

وأوضح أن لجنة الخمسين تقوم بعمل خطير، إما أن يُحقق الاستقرار للدولة، أو يدخلها فى نفق الأزمات.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة