"الصحة": طفل بنى سويف توفى بالتهاب فى المخ وليس بالغدة النكافية

الخميس، 14 نوفمبر 2013 04:27 م
"الصحة": طفل بنى سويف توفى بالتهاب فى المخ وليس بالغدة النكافية د. مها الرباط

كتبت دانة الحديدى
أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، أن الطفل الذى توفى بمحافظة بنى سويف والذى تردد أن وفاته جاءت ناتجة عن الغدة النكافية توفى بالتهاب فى المخ، وليس بالنكاف كما تردد.

وأضاف قنديل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه توجه إلى منزل الطفل وتم الكشف على أفراد عائلته وتبين عدم إصابة أى منهم بالغدة النكافية، كما توجه فريق من الطب الوقائى إلى مدرسة الطفل وتدعى "أحمد خميس"، للتأكد من حالة زملائه فى الفصل والمدرسة ، حيث تبين عدم إصابة أى منهم بالغدة النكافية.

كما أكد مدير المدرسة فى تقرير رسمى عدم ظهور حالة نكاف بين الطلاب منذ بداية العام الدراسى.
وأوضح قنديل أن الطفل نقل إلى المستشفى بنى سويف العام ثم حوله الطبيب المختص إلى مستشفى الدمرداش الجامعى بالقاهرة، والذى شخص حالته بالتهاب فى المخ توفى على أثره.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة