خالد صلاح

منظمة غير حكومية: اليونان تطرد اللاجئين السوريين "بصورة منهجية"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 05:41 م
منظمة غير حكومية: اليونان تطرد اللاجئين السوريين "بصورة منهجية" صورة أرشيفية
أثينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت منظمة غير حكومية الثلاثاء، السلطات اليونانية بأنها تطرد اللاجئين السوريين، الذين يحاولون اللجوء إلى أوروبا "بصورة منهجية"، ونددت بحالات قريبة من التعذيب ضد هؤلاء اللاجئين طالبى اللجوء.

وقالت منظمة "برو أسيل" غير الحكومية ومقرها فى ألمانيا، إن "عمليات الطرد غير القانونية انطلاقا من حدود اليونان البحرية أو البرية تتم بصورة منهجية".

وأضافت المنظمة أن "وحشية وحجم الانتهاكات الواردة فى التقرير تثير الصدمة"، وتابعت أن "عناصر فى القوات الخاصة يغطون وجوههم اتهموا بإساءة معاملة اللاجئين فور اعتقالهم واحتجازهم بطريقة تعسفية، من دون تسجيلهم على الأراضى اليونانية، وبإعادتهم إلى تركيا فى مخالفة للقانون الدولى".

وقالت المنظمة أيضا إنها سألت 90 لاجئا من سوريا وأفغانستان والصومال وإريتريا، بينهم حوامل وقاصرون لا يرافقهم ذووهم ورجلا مصابا بالسرطان.

وأضافت أنه منذ أغسطس 2012، قتل 149 شخصا غالبيتهم من السوريين والأفغان، بينما كانوا يحاولون عبور تركيا إلى اليونان بحرا ذلك أن قسما من الحدود البرية مقفل بحاجز.

وقال التقرير إن "عمليات الإبعاد تتم انطلاقا من المياه والجزر اليونانية ومن الحدود البرية، وغالبية اللاجئين يتحدرون من سوريا: رجال ونساء وأطفال ورضع وكذلك مرضى".

وقال مواطن سورى بلغ جزيرة فارماكونيسى اليونانية فى أغسطس للمنظمة غير الحكومية، "لقد تعرضنا للضرب بالهراوة. واستمروا فى ذلك حتى تعرضنا جميعا للضرب ثلاث مرات".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة