خالد صلاح

الهيئة الإنجيلية: يجب تفعيل مفهوم المواطنة ليكون واقعا وليس شعارات

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:48 م
الهيئة الإنجيلية: يجب تفعيل مفهوم المواطنة ليكون واقعا وليس شعارات أندريه زكى، مدير عام الهيئة الإنجيلية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أندريه زكى، مدير عام الهيئة الإنجيلية، إن منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات سيعقد غدا الأربعاء مؤتمرا بعنوان "التماسك الوطنى"، ويشارك فيه نخبه من قادة الفكر وأساتذة الجامعات وبعض القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وعدد من رجال الإعلام.

وأضاف زكى فى بيان له اليوم، أن مصر كانت من أوائل دول العالم التى عملت على تأسيس الدولة المدنية الحديثة منذ عهد محمد على، مؤكدة على حق الفرد فى اختيار دينه وعقيدته باعتبار أن الدين علاقة شخصية تجمع ما بين الإنسان والله، وهو ما أكد عليه الدستور المصرى منذ دستور 1923 وحتى الآن، مما زاد من قوة التماسك الاجتماعى والوطنى فى مصر على مدى التاريخ.

وتابع: "علينا أن نعمل جميعا، كل فى موقعه على تفعيل هذا التماسك، وأن نتضامن معا كمؤسسات مجتمع مدنى، ومؤسسات رسمية وحكومية وخاصة، من أجل صالح مصر، ودون تدخل من أى جهة كانت، فمصر قادرة بأبنائها على مختلف أشكالهم الاجتماعية والسياسية والدينية والثقافية، أن تواجه أى مشكلات أو تحديات يمكن أن تواجهها".

وشدد زكى على ضرورة تفعيل مفهوم المواطنة وتحويله إلى واقع معاش، وليس شعارات نستخدمها كلما دعت الحاجة، والوقوف بالمرصاد لكل من يحاول العبث بوحدتنا وتماسكنا الاجتماعى.

يذكر أن اللقاء سوف يتناول العديد من المحاور التى سيطرحها كل من الدكتور نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، والكاتب الصحفى سعد هجرس، والدكتورة هويدا عدلى رئيس وحدة المجتمع المدنى بمركز العقد الاجتماعى، والشيخ أحمد تركى، مدير أدارة المساجد الكبرى بوزارة الأوقاف، والدكتور القس عاطف مهنى، مدير كلية اللاهوت الإنجيلية، وعصام الإسلامبولى المحامى، والدكتورة هدى راغب الأستاذ بالجامعة الأمريكية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة