أكد الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الأسبق ونائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، إن الشعب المصرى يرحب بزيارة وزيرى دفاع وخارجية روسيا للقاهرة، والتقارب مع الروس، لافتا إلى أن العلاقات بين الشعبين وطيدة منذ سنوات بعيدة، موجها حديثه للقيادة الروسية، "أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم فى القاهرة".
وقال السلمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك رغبة وطيدة من المصريين فى تطوير واستعادة العلاقات مع روسيا على كافة الأصعدة العسكرية والاقتصادية والسياحية والأدبية وغير ذلك، موضحاً أن روسيا كانت تمد مصر بما يتعلق بتشغيل المصانع، بالإضافة إلى التسليح فى عهد جمال عبد الناصر، وكانت مساهمة بشكل كبير فى إعادة تسليح القوات المسلحة عقب هزيمة 67.