إجلاء سكان إحدى قرى إندونيسيا إثر ثوران بركان جبل سينابونج بسومطره

الإثنين، 11 نوفمبر 2013 08:06 م
إجلاء سكان إحدى قرى إندونيسيا إثر ثوران بركان جبل سينابونج بسومطره صورة ارشيفية
جاكرتا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اليوم الاثنين، فريق مشترك من قوات الجيش والشرطة الإندونيسية بالتعاون مع الإدارة المحلية لضاحية كارو بإقليم سومطرة الشمالية الإندونيسى بإجلاء حوالى 2500 شخص هم سكان قرية جوروكينايان الصغيرة إثر استمرار تزايد ثوران بركان جبل سينابونج، واندفاع أعمدة الدخان الرماد البركانى والحمم البركانية من فوهة البركان نحو القرى القريبة من الجبل.

وذكرت اليوم صحيفة جاكرتا بوست الإندونيسية على موقعها الإلكترونى أن الإدارة المحلية بضاحية كارو بإقليم سومطره الشمالية لم تعلن عن حدوث أى حالات وفاة أو إصابات نتيجة لثوران جبل سينابونج البركانى وأنه تم نقل جميع سكان قرية جوروكينايان إلى منطقة آمنة بعيدا عن إخطار الرماد البركانى والحمم البركانية.

ونقلت الصحيفة عن جونسون تاريجان المتحدث باسم الإدارة المحلية لضاحية كارو قوله إنه تم إجلاء سكان قرية جوروكينايان لأن القرية تقع على مسافة أربعة كيلومترات من البركان مضيفا أن الرماد البركانى غطى مساكن القرية وحقولها.

يذكر أنه يوجد فى إندونيسيا التى تقع فى منطقة تعرف باسم حزام النار بالمحيط الهادى ويكثر بها النشاط البركانى والزلزالى 126 جبلا بركانيا بعضها ينشط بثورات بركانية بين الحين والآخر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة