"صحيفة سعودية": 60 مصابا فى أعمال شغب نفذتها عمالة أثيوبية بالرياض

الأحد، 10 نوفمبر 2013 02:24 ص
"صحيفة سعودية": 60 مصابا فى أعمال شغب نفذتها عمالة أثيوبية بالرياض الشرطة السعودية أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة سعودية إن نحو 60 شخصا أصيبوا بالعاصمة الرياض، مساء أمس السبت، فى "أحداث شغب" قامت بها مجموعة من العمالة الإثيوبية الغاضبة من بدء إجراءات ترحيل العمالة المخالفة لشروط الإقامة.

وأوضحت صحيفة "الوطن"، المملوكة لأحد أمراء العائلة الحاكمة، أن عددا كبيرا من العمالة الإثيوبية تجمعوا، مساء أمس السبت، فى حى منفوحة، جنوبى الرياض، احتجاجاً على حملات التفتيش بعد انتهاء المهلة التى منحتها السلطات لتصحيح أوضاع إقامتهم الأحد الماضى.

ولفتت إلى أن أعدادا من هذه العمالة افتعلت أعمال شغب؛ حيث قامت باستخدام "السكاكين" وإلقاء الحجارة على رجال الأمن، وتكسير عدد من سيارات أهالى الحى.

وذكرت إلى قوات الأمن نجحت فى السيطرة على الوضع، لافتة إلى أنها علمت من "مصادرها الخاصة" أن 60 شخصا أصيبوا فى هذه الأحداث، دون أن توضح ما إذا كان المصابون من العمالة أو رجال الأمن أو سكان الحى.

وكانت دوريات أمنية سعودية بدأت مسح جميع مناطق المملكة بحثاً عن العمالة الأجنبية المخالفة مع انتهاء المهلة الزمنية لتصحيح أوضاعها.

وفى تعليقه على الأحداث، أوضح الناطق الإعلامى بشرطة منطقة الرياض، العميد ناصر القحطانى، فى بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفى نظام الإقامة والعمل، ونظراً لما حدث مساء أمس السبت من عدد من الأشخاص المخالفين، والذين يقطنون حى منفوحة، عليه فقد تم الترتيب وإعطاء فرصة لمن أراد منهم تسليم نفسه أو عائلته طواعية.

وأضاف القحطانى أنه تم إعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع الطريق الدائرى الجنوبى، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف، مبيناً أنه سيتم تسهل كافة إجراءاتهم وإنجازها فى وقت قياسى بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

بيشتغلو فى التسول والسرقة

رحلوهم على بلدهم على طول

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

ياريت نعمل زيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فواز الحواس

الحكومه ماقصرت

عدد الردود 0

بواسطة:

ABOSAILM

HGYTRF

استحالة السعودية تعيش بدون اجانب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة