توقف محطة الكهرباء فى غزة "كليا" عن العمل لنفاد الوقود

الجمعة، 01 نوفمبر 2013 08:52 ص
توقف محطة الكهرباء فى غزة "كليا" عن العمل لنفاد الوقود صورة أرشيفية
غزة (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلطة الطاقة فى حكومة حركة حماس توقف محطة توليد الكهرباء فى غزة كليا عن العمل، بسبب عدم وجود وقود صناعى ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق القطاع.

وقال فتحى الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة التابعة لحكومة حماس، إن المحطة "تم إيقافها صباح اليوم الجمعة بسبب عدم توافر الوقود الصناعى اللازم"، موضحا أن غالبية سكان قطاع غزة من دون كهرباء، مناشدا الجهات الدولية بالتدخل لتوفير الوقود لحل الأزمة.

وأوضح الشيخ خليل أنه "تم توقيف المولدات الأربعة كليا بالتدريج، وكان أخرها صباح هذا اليوم فى السادسة والنصف وبالتالى غالبية مناطق القطاع بلا كهرباء إلى حين توفر الوقود الصناعى"، مشيرا إلى أن المحطة بحاجة إلى 600 ألف لتر يوميا لتغطية المولدات الأربعة يعنى للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية".

وأشار إلى "أننا كنا نعتمد على توفير هذا الوقود الصناعى من مصر (عبر الأنفاق) لكن بعد إغلاق وتدمير الأنفاق توقف وتحولنا للحصول على هذه الكميات من إسرائيل بواسطة الضفة الغربية (السلطة الفلسطينية)، لكن السلطة رفعت الأسعار لذلك لا يأتينا شىء من إسرائيل ولا بدائل لدينا". وتابع "لا بدائل لدينا الآن إلا بتوفر الوقود سواء من مصر عبر المعبر أو الأنفاق أو من إسرائيل عن طريق السلطة بأسعار منافسة".








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق ترابها

مصر ولن يكون سواها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة