وزير التموين: لن نصدر الأرز للخارج إلا بعد توفير الاحتياجات المحلية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 04:13 م
وزير التموين: لن نصدر الأرز للخارج إلا بعد توفير الاحتياجات المحلية محمد أبو شادى وزير التموين

(أ ش أ)
أعلن الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية, أنه اتفق مع الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، على عدم فتح باب تصدير الأرز المصرى للخارج إلا بعد توفير كافة احتياجات البطاقات التموينية، والتى تصل إلى مليون و400 ألف طن سنويًا وأيضًا سد احتياجات السوق المحلى.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين، اليوم الأربعاء، مع رئيس وأعضاء غرفة صناعة الحبوب وشعبة الأرز باتحاد الصناعات وبعض موردى ومصدرى الأرز وحضره نائب رئيس هيئة السلع التموينية ورئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين.

وقال أبو شادى، إنه تم خلال الاجتماع بحث عدة أساليب لتوفير حصص الأرز التموينى، مشيرًا إلى أنه حسب بيانات وزارة الزراعة فإنه تم زراعة 2.2 مليون فدان أرز هذا العام، وأن الإنتاج المتوقع يصل إلى 7.5 مليون طن أرز.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة