حبس مغرد كويتى عامين لإدانته فى تهمة "العيب بالذات الأميرية"

الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 02:17 م
حبس مغرد كويتى عامين لإدانته فى تهمة "العيب بالذات الأميرية" صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيدت محكمة كويتية، اليوم الأربعاء، حكما سابقا بحبس مغرد كويتى سنتين بتهمة العيب بالذات الأميرية عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وأفادت مصادر قضائية أن محكمة الاستئناف فى العاصمة الكويت قضت بحبس المغرد حجاب الهاجرى عامين مع الشغل بتهمة العيب بالذات الأميرية على خلفية تغريدات منسوبة له. وأشارت إلى أنه يحق للهاجرى الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز (النقض).وكانت محكمة كويتية ابتدائية، قد قضت فى إبريل الماضى بحبس الهاجرى لمدة عامين مع الشغل و100 دينار (350 دولار أمريكى) كفالة لوقف النفاذ، بعد اتهامه بالعيب بالذات الأميرية.

وفى تصريحات سابقة لوكالة "لأناضول"، قال حمود الهاجرى، محامى الهاجرى، إن المحكمة أدانت موكله بناءً على 4 تغريدات كتبها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر". وأضاف أن التغريدات بعضها تضمن مناشدة لأمير البلاد بشأن الإصلاح، وبعضها تحدث بشكل مبهم عن فساد أحد الأشخاص وأنه سيأتى يوم تتم محاسبته.وسبق أن حكمت محاكم كويتية على عدة ناشطين معارضين ونواب سابقين بأحكام متفاوتة بتهمة العيب بالذات الأميرية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أصدر فى 30 يوليو الماضى عفوا أميريا عن "كل من صدرت بحقهم احكام نهائية فى القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا"، وذلك بمناسبة العشر الأواخر من رمضان.

وفى 7 أغسطس الماضى، أفرجت السلطات الكويتية، عن 7 أشخاص بينهم امرأة من المسجونين بتهمة الإساءة للذات الأميرية، وذلك بموجب العفو الأميرى. ولا توجد إحصائية دقيقة لأعداد من تتواصل محاكمتهم بنفس التهمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة