والى الخرطوم: عدد قتلى مظاهرات السودان ما بين 60 إلى 70 قتيلا

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2013 11:38 م
والى الخرطوم: عدد قتلى مظاهرات السودان ما بين 60 إلى 70 قتيلا الشرطة السودانية
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد والى الخرطوم عبد الرحمن الخضر، إن عدد القتلى خلال المظاهرات الأخيرة التى شهدتها السودان يتراوح ما بين 60 إلى 70 قتيلا، تم تأكيدهم بعد حصر وزارة الصحة للوفيات غير المسجلة بالمستشفيات والمشرحة، مشيرا إلى استمرار التحقيقات لمعرفة الضالعين فى القتل.

وأكد الخضر خلال لقائه مساء اليوم الثلاثاء بعدد من الأحزاب السياسية السودانية، إن كل القرائن تشير لتورط الحركات المسلحة غير الموقعة على السلام، والجبهة الثورية، وبعض الأحزاب اليسارية فى تلك الأحداث-التى اندلعت عقب قرارات رفع الدعم عن المحروقات.

وأشار والى الخرطوم، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى، لعبت دورا فى تأجيج الأحداث، وقال "إن الذين تصوروا إن إسقاط النظام يمكن أن يكون نزهة من التظاهر، وبعدها يسقط النظام من خلال هذه المواقع، يتحملون مسئولية إراقة الدماء التى سالت فى تلك الأحداث".

وأضاف الخضر، إن العمل الذى تم خلال المظاهرات بولاية الخرطوم، تم بطريقة منظمة ومرتبة من قبل جهات معينة، لأنها استهدفت مواقع بعينها مثل مراكز الشرطة ومحطات الوقود والمواصلات، لإحداث خلل فى هذه المواقع.

وأضاف إن التحقيقات لمعرفة "الضالعين فى القتل" تجرى دون استخدام أى إجراءات استثنائية، وإنما تتم بواسطة الأجهزة الشرطية العدلية، وسيتم رفعها للقضاء، مشيرا لإطلاق سراح كل من ثبت عدم ضلوعه فى أعمال التخريب، مشيرا إلى اتخاذ الولاية حزمة معالجات، لامتصاص الآثار السالبة للإصلاحات الاقتصادية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

العمل على تجنب تفاقم الاخطار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة