وزير النقل يعاين موقع إنشاء الجسر البرى مع السعودية بطول 30 كم

الجمعة، 04 أكتوبر 2013 01:56 م
وزير النقل يعاين موقع إنشاء الجسر البرى مع السعودية بطول 30 كم إبراهيم الدميرى

شرم الشيخ ـ رضا حبيشى وفايزة مرسال
عاين الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، بعد صلاة الجمعة، موقع إنشاء الجسر البرى بين مصر والسعودية، بطول حوالى 30 كم، والذى ينطلق من جزيرة تيران قرب شرم الشيخ.

وتفقد الدميرى، بمرافقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الموقع الذى سينطلق منه الكوبرى من جزيرة تيران بمصر فى اتجاه السعودية، حيث سيبدأ من جزيرة صنافير بالسعودية، لافتاً إلى أن المسافة المعلقة فى جسم الكوبرى ستصل إلى 350م.

وأوضح الوزير، أنه تأكد أنه من الممكن تأمين تنفيذ هذا المشروع العملاق الذى سيخدم البلدين، كما أنه يمكن أن يحصل تكلفته خلال 5 سنوات، لافتاً إلى أنه يمكن استخدام الكوبرى فى مد خطوط بترول وكهرباء وغاز بين البلدين، وهو ما سيعظم الإيرادات التى سيحققها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة