خطاب: روسنفت الروسية تريد شراء 20% من ميناء نوفوروسيسك

الخميس، 31 أكتوبر 2013 06:20 ص
خطاب: روسنفت الروسية تريد شراء 20% من ميناء نوفوروسيسك صورة ارشيفية

(رويترز)
كشف خطاب حصلت رويترز على نسخة منه، أن روسنفت الروسية أكبر شركة نفط مدرجة فى العالم من حيث الإنتاج، طلبت من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين شراء حصة 20% من ميناء نوفوروسيسك البحرى التجارى.

وقال إيجور سيشن الرئيس التنفيذى لروسنفت، وهو حليف لبوتين فى الخطاب المؤرخ بالعاشر من أكتوبر، إن الشركة تحتاج لبنية تحتية برية بغية تطوير المكامن البحرية، ورفضت روسنفت التعقيب.

وتعتزم الدولة بيع حصتها البالغة 20% فى الميناء بنهاية العام، فى إطار برنامج خصخصة واسع.

وكان من المقرر بيع حصص الدولة فى روسنفت وترانسنفت التى تحتكر خطوط الأنابيب فى البلاد، فى إطار البرنامج لكن الشركتين عارضتا البيع فى السوق المفتوحة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة