أكرم القصاص - علا الشافعي

المعارضة الفرنسية: عدد طالبى اللجوء سيبلغ 70 ألفا بنهاية العام

الخميس، 31 أكتوبر 2013 12:42 م
المعارضة الفرنسية: عدد طالبى اللجوء سيبلغ 70 ألفا بنهاية العام الرئيس الفرنسى هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت المعارضة الفرنسية من تفاقم أعداد طالبى اللجوء فى البلاد بعد ارتفاعها بمقدار 90 بالمائة مقارنة بعام 2007.

وقال النائب الفرنسى اليمينى إريك كيوتى، إن عدد طالبى اللجوء فى فرنسا سيبلغ 70 ألفا بنهاية العام الجارى 2013 بزيادة قدرها 90% مقارنة بعام 2007.

وذكر كيوتى – فى تصريحات صحفية اليوم الخميس - أن وزارة الداخلية تدعو إلى إصلاح نظام اللجوء فى البلاد" ولكن الوضع أكثر خطورة.. مشيرا إلى أن أعداد طالبى اللجوء فى فرنسا فاقت جميع التوقعات.

وأضاف أن السلطات الفرنسية تلقت فى الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضى حوالى 50 ألف طلب مما ينذر بتفاقم أعدادهم فى البلاد.

ومن ناحيته.. كشف روجيه كارتوشى عضو مجلس الشيوخ الفرنسى عن حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" (اليمين المعارض) – فى تقرير حول حق اللجوء- عن أن الدولة تتكلف ما يقرب 149 مليون يورو يتم دفعها كبدل انتظار لطالبى اللجوء حتى يتم البت فى طلباتهم (336 يورو شهريا لكل فرد) مقابل 47 مليون فقط فى عام 2007.

وبحسب التقارير الرسمية والصحفية، ارتفعت طلبات اللجوء فى عام 2013 من قبل الآلاف من مواطنى ألبانيا وكوسوفو وبنجلاديش بنسبة من 156 إلى 183٪، بالإضافة إلى أن القرار الذى اتخذه مجلس الدولة فى 4 مارس 2012 ساهم فى الزيادة الكبيرة فى تلك النسب.. بالإضافة إلى تضاعف عدد طالبى اللجوء من سوريا حيث تلقى مكتب توثيق الأجانب منذ يناير الماضى 840 طلبا بسبب الصراع الذى تشهده البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة