وفد كورى جنوبى يزور المجمع الصناعى المشترك فى كوريا الشمالية

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013 09:40 ص
وفد كورى جنوبى يزور المجمع الصناعى المشترك فى كوريا الشمالية رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر وفد من نواب كوريا الجنوبية الحدود إلى الجارة الشمالية، اليوم الأربعاء، لزيارة مجمع صناعى مشترك، بعد استئناف العمل به بعد توقف دام خمسة أشهر.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن 21 نائبا من لجنة الشئون الخارجية والوحدة بالجمعية الوطنية (البرلمان) و26 آخرين عبروا المنطقة منزوعة السلام التى تفصل الكوريتين الساعة التاسعة ونصف صباحا بالتوقيت المحلى، ومن المقرر أن يعودوا الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلى.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها النواب لمجمع كايسونج الصناعى منذ تولى الرئيسة بارك كون هيه رئاسة كوريا الجنوبية. وكان النواب قد زاروا المجمع ثلاث مرات فى مناسبات مختلفة أثناء فترة رئاسة الرئيس السابق لى ميونج باك.

وذكرت اللجنة أن الجولة تأتى ضمن المراقبة البرلمانية المستمرة، وسوف تشمل لقاء مع مدير لجنة إدارة المنطقة الصناعية كايسونج، وإجراء لقاءات مع رجال أعمال كوريين جنوبيين يمتلكون مصانع فى المجمع.

وقال أهن هونج- جون رئيس اللجنة البرلمانية- إن على الرغم من استئناف العمل فى كايسونج فإن العديد من الشركات تواجه صعوبات، فيما يتعلق بالحصول على طلبات جديدة، بالإضافة إلى مشاكل متعلقة بالسفر والاتصالات والجمارك.

وأفادت مصادر برلمانية أن الزيارة يمكن أن تضع أساسا لتحويل كايسونج لمركز إنتاج دولى.
ويذكر أن العمل فى المجمع الذى بدأ مرحلة الإنتاج فى أواخر عام 2004 توقف فجأة فى مطلع إبريل الماضى عقب تصاعد حدة التوتر على شبه الجزيرة الكورية. وبعد مفاوضات تم استئناف العمل فى 16 سبتمبر الماضى.

وقالت وزارة الوحدة أن كوريا الشمالية لم تؤكد بعد من سوف يستقبل النواب فى المجمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة