طلب توجيه اتهامات جديدة بالنهب ضد رئيسة الفلبين السابقة

الخميس، 03 أكتوبر 2013 02:51 م
طلب توجيه اتهامات جديدة بالنهب ضد رئيسة الفلبين السابقة الرئيسة الفلبينية السابقة جلوريا ماكاباجال ارويو

مانيلا (د.ب.أ)
طلب محققو الحكومة الفلبينية اليوم الخميس، توجيه اتهامات جديدة بالنهب ضد الرئيسة السابقة جلوريا ماكاباجال ارويو بناء على مزاعم بتحويل 900 مليون بيسوس (20 مليون دولار) من المال العام إلى منظمة حكومية زائفة فى عام 2009.

ومازال مكتب الشكاوى الذى ينظر فى كل الاتهامات ضد المسئولين الحكوميين الحاليين والسابقين، والاتهامات التى تضم أموال الدولة، بحاجة لوقت لتقييم القضية قبل رفع الاتهامات فى المحكمة.

وقالت وزيرة العدل ليلا دى ليما إن المكتب الوطنى للتحقيقات طلب أيضا توجيه اتهامات بالنهب ضد سبعة مسئولين سابقين خلال إدارة ارويو لإساءة استغلال الأموال المخصصة لضحايا إعصارين فتاكين فى عام 2009.

وقالت دى ليما إن الأموال جاءت من صندوق مالامبايا وهو عائدات حصلت عليها الحكومة الوطنية من مشروع غاز فى غرب الفلبين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة