الغرفة التجارية بالشرقية: استمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية

الإثنين، 28 أكتوبر 2013 02:08 م
الغرفة التجارية بالشرقية: استمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية صورة أرشيفية

الشرقية - إيمان مهنا
تواصل أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية ارتفاعها بشكل جنونى بأسواق الشرقية، فقد تضاعفت هذا الأسبوع بنسبة 2.5% ذلك طبقا لتقرير بالمؤشر العام للأسعار، فضلا عن عجز شديد فى بعض الأدوية بالصيدليات.

وشددت الغرفة التجارية بالشرقية على المسئولين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والصيدليات لمحاولة ضبط الأسعار، وتوفير الأدوية الهامة الخاصة بالأمراض المزمنة بها.

ورصد تقرير للغرفة التجارية ارتفاع أسعار مؤشر السلع الغذائية، حيث استمرت أسعار الطماطم بالارتفاع، حيث ارتفعت بحدود 33% مقارنة بالأسبوع الماضى، كما ارتفعت أسعار الفلفل بحدود 25%، وارتفعت أسعار الموز بحدود 18%، وارتفعت أسعار اللحوم الحمراء بحدود 2%، وارتفعت أسعار الأسماك بحدود 7% بينما انخفضت أسعار البيض بحدود 5%.

وبخصوص مواد البناء، فقد ارتفعت أسعار الأسمنت بحدود 2% وحديد التسليح بحدود 1%، واستقرت باقى أسعار السلع، وسجلنا شُحا قويا فى المزيد من أنواع الأدوية الهامة، الذى تسبب فى شكاوى العديد من الصيدليات والمواطنين.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة