إفريقيا تخسر 50 مليار دولار سنويا بسبب التدفقات المالية غير القانونية

السبت، 26 أكتوبر 2013 12:18 ص
إفريقيا تخسر 50 مليار دولار سنويا بسبب التدفقات المالية غير القانونية خارطة إفريقيا

جوهانسبرج (رويترز)
قالت وكالة تابعة للاتحاد الإفريقى أمس الجمعة إن إفريقيا تخسر نحو مليار دولار أسبوعيا بسبب التدفقات المالية غير القانونية إلى خارج القارة وأغلبها من خلال تعاملات للشركات المتعددة الجنسيات.

وقالت الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا فى بيان إن أفقر قارات العالم خسرت 900 مليار دولار من التدفقات المالية غير القانونية بين 1970 و2008.

وشكلت العمليات التجارية للشركات المتعددة الجنسيات 60 فى المائة من التدفقات غير القانونية تليها الأنشطة الإجرامية مثل تجارة المخدرات والأسلحة والبشر بنسبة 35 فى المائة. وتشكل الرشوة والاختلاس النسبة المتبقية.

وقال تقرير أعدته الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة إن قنوات التدفقات غير القانونية هى التلاعب فى الأسعار فى التجارة والمعاملات المرتبطة بالاستثمار والملاذات الضريبية الآمنة فى الخارج.

وقالت الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا فى بيان إن تلك التدفقات غير القانونية "أدت إلى خسارة إيرادات ضريبية وأضرت بالفرص الاقتصادية وأضعفت الحكومة".



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة