رغم المظاهرات الطلابية..

رئيس جامعة الأزهر يتفقد المستشفى الجامعى التخصصى بمدينة نصر

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013 03:42 م
رئيس جامعة الأزهر يتفقد المستشفى الجامعى التخصصى بمدينة نصر جانب من تفقد المستشفى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور أسامه العبد رئيس جامعة الأزهر، مستشفى الجامعة التخصصى بمدينة نصر للوقوف على الجديد من المعدات والتجهيزات الحديثة التى وردت للمطابخ والمغاسل وحجرات التعقيم.

وقال الدكتور إسماعيل شبايك مدير المستشفى، إن التكلفة الإجمالية للمطبخ بلغت ما يزيد عن أربعين مليون جنيه وقد تم تجهيز المستشفى بأحدث المعدات والأجهزة الإلكترونية المتطورة، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى وافتتاحها قبل بداية العام القادم.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام حمود مدير عام الشئون العلاجية بالمستشفى، أنه تم توريد جميع الأجهزة الحديثة فى الأشعة والغسيل الكلوى والطب الطبيعى والجاما كاميرا، مضيفا "استوردنا جهاز الموجات التصادمية وجهاز علاج آلام الظهر وهو من أحدث الأجهزة التى دخلت مصر ونسعى حاليا للانتهاء من عمل توأمة مع كبرى المراكز اليابانية فى زراعه الأعضاء بإشراف الخبير العالمى تناكا"، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المستشفى تصل 600 مليون جنيه.

وأكد الدكتور المهندس محمد الشاعر استشارى تصميم الموقع، أن المستشفى مقامه على 25 فدان وتم تجهيزها بأحدث وسائل التكنولوجيا مثل التكييف المركزى ومكافحة الحرائق وتنقية مياه الشرب بوحدات خاصة ووحده تعقيم مركزى تكفى لأكثر من 700 مريض وكذلك وحدة غسيل مركزية ومطبخ مركزى يكفى لعدد المرضى والأطباء والعاملين والمقيمين بالمستشفى إضافة إلى ساحة شحن وتفريغ خامات الطهى ومبنى خاص بالكهروميكانيكا به معدات التكييف المركزية ولوحات توزيع الكهرباء ووحدات توليد الطوارئ وخزان إطفاء الحريق، فضلاً عن سكن مستقل للأطباء والممرضين وفندق للزائرين وجراج يسع لألف سيارة.

جدير بالذكر أنه رغم مظاهرات الطلاب إلا أن الزيارات الميدانية لرئيس ونواب الجامعة مستمرة فى كل الكليات والمراكز البحثية والمستشفيات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة