وفد وزارى يغادر إلى أوغندا فى مستهل جولة أفريقية

الأحد، 20 أكتوبر 2013 08:21 ص
وفد وزارى يغادر إلى أوغندا فى مستهل جولة أفريقية نبيل فهمى وزير الخارجية

(د ب أ)
غادر القاهرة صباح اليوم "الأحد" وفد وزارى مصرى، يضم وزراء الخارجية والزراعة والإسكان، بطائرة خاصة، فى زيارة إلى أوغندا، تستغرق يومين، فى بداية جولة أفريقية تشمل أيضا الكونغو الديمقراطية ورواندا.

وصرح أحد أعضاء الوفد، والذى يضم سبعة أفراد، من بينهم وزير الخارجية نبيل فهمى، ووزير الزراعة أيمن فريد أبوحديد، ووزير الإسكان إبراهيم محلب، قبل مغادرته من مطار ألماظة العسكرى، "تأتى زيارة الوفد فى إطار توجه الحكومة المصرية بعد ثورة 30 يونيو نحو العمق الأفريقى خاصة دول حوض النيل".

وأضاف أنه من المقرر أن يلتقى أعضاء الوفد "بعدد من كبار المسؤولين بالدول الثلاث لبحث سبل دعم علاقات التعاون فى كل المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية والاقتصادية، وبحث إقامة بعض المشروعات الزراعية والإسكانية والبنية التحتية فى هذه الدول، إضافة لتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بدول حوض النيل".

وأشار إلى أن الوفد "سيشرح آخر تطورات الوضع فى مصر بعد ثورة 30 يونيو، وما تحقق فى إطار خريطة المستقبل، كما يقدم الوفد التهنئة لقادة أوغندا بمرور 51 عاما على استقلال كمبالا".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة