رئيس مخابرات القذافى يطلب عدم محاكمته فى ليبيا

الخميس، 17 أكتوبر 2013 09:24 م
رئيس مخابرات القذافى يطلب عدم محاكمته فى ليبيا رئيس المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسى

هولندا (أ.ب)
استأنف رئيس المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسى قرار المحكمة الجنائية الدولية بتركه يحاكم فى بلاده، ودعا القضاة إلى مطالبة ليبيا بعدم البدء فى المحاكمة حتى يتم البت فى استئنافه.

وقال محامى السنوسى فى الطلب الذى تقدم به الخميس "إن عدم تأجيل محاكمته فى ليبيا يعنى أن السنوسى يمكن أن يدان ويعدم قبل أن يصدر قضاة الاستئناف قرارا بشأنه".

وأصدر القضاة فى المحكمة الجنائية الدولية الأسبوع الماضى قرارا بأن ليبيا "راغبة وقادرة" على محاكمة السنوسى، وبالتالى فإنه لا يمكن أن يحاكم فى المحكمة الجنائية الدولية، التى تعد محكمة الخيار الأخير.

ويواجه السنوسى اتهامات أمام المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم ضد الانسانية لتورطه المزعوم فى حملة القمع الدموية ضد معارضى الديكتاتور السابق معمر القذافى الذى قتل عام 2011.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة