نظم اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وقفة تضامنية مع زملائهم المقبوض عليهم، للمطالبة بإخلاء سبيلهم، بعد تجديد حبس مجموعة منهم لهم 15 يوما- للمرة الثالثة- على ذمة التحقيق.
وأكد أحد الطلاب لمنظمين للوقفة، إن الوقفة هدفها مطالبة وزارة الداخلية بإخلاء سبيل زملائهم والذين سيتم عرضهم على المحاكمة العسكرية وليست المدنية، ومن هؤلاء الطلاب: (خالد خطيب، عمر خطاب، محمد عبده، محمد أحمد، عبدالله هلال).
وكان سبعة من طلاب كلية الهندسة قد اعتُقلوا فى الأحداث الماضية، تم إخلاء سبيل اثنين هما: (حسام صفوت، أحمد نبيل)، وتم تجديد حبس الخمسة المتبقين والذين تم ذكرهم سابقاً، واتفق منظمو الوقفة على ألا تخرج هتافاتهم عن قضية الطلاب ولا يتم ترديد أى هتافات سياسية أخرى.