أكرم القصاص - علا الشافعي

سعيد الشحات

هيبة القضاة

الثلاثاء، 29 يناير 2013 09:30 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعك من لغة التهديد والوعيد التى أطلقها الرئيس مرسى فى خطابه الذى أعلن فيه فرض الطوارئ على محافظات القناة، وتأمل وجهه وهو يضغط على حروفه بأنه لا بديل عن ضرورة احترام أحكام القضاء، تأمل وجهه ثم اطرح سؤالك: «ماذا فعل الرئيس وجماعته فى ذلك حتى يدعو الناس لذلك؟».

الرئيس وجماعته يتحملون المسؤولية عن ضياع هيبة القضاء، حين استدعوا آلافا قبل أن يعلن إعلانه الدستورى بساعات لحصار مكتب النائب العام السابق، وحين استحكم الحصار، خرج معلنا «إعلانه»، مما أعطى إيحاء للمصريين أنه يحتمى بجماعة لإجبار السلطة القضائية على تنفيذ قراراته.

الرئيس يتحمل مسؤولية إضاعة هيبة القضاء، حين سمح بحصار المحكمة الدستورية، وأشاع أن المحكمة تدبر مؤامرة انقلابية، ولما طالبته المحكمة بتقديم الدليل لم يفعل شيئاً، واستخدم المشاركون فى الحصار لغة التهديد الصريحة للقضاة، بهتافاتهم: «إعطينا الإشارة نجيبهم لك فى شكارة»، وكان ذلك كفيلاً بوضع أى قاض تحت التهديد الصريح طالما لا يحظى برضا السلطة والجماعة، كما أعطى رسالة إلى المجتمع بأن كل جماعة يمكنها أن تحتشد أمام أى محكمة تهتف وتهدد، حتى تحصل على ما تريد.

الرئيس يتحمل مسؤولية إضاعة هيبة القضاء لأننا لا نعرف حتى الآن، ماهو مصير التحقيقات فى الاعتداء على حزب الوفد وجريدته، رغم أن الجريمة مسجلة بالصوت والصورة، وحين سمح بحصار النيابة وتهديدها وقت التحقيق مع أحد عناصر «حازمون».
الرئيس يتحمل المسؤولية لأننا لا نعرف حتى الآن، ما هو مصير التحقيقات فى المعارك التى حدثت أمام الاتحادية، ورغم توفر عشرات الفيديوهات عن التعذيب والاعتداءات، وسقوط الضحايا فإن صمتا مفاجئا حل على القضية كلها.

الرئيس يتحمل المسؤولية عن ضياع هيبة القضاء، بعد التلكؤ الواضح فى عدم حسم قضية النائب العام، وضياع المسألة بين وكلاء نيابة غاضبين، ووزير عدل يرمى الموضوع إلى مجلس القضاء الأعلى، والمجلس يعيد القضية إلى الوزير، وهكذا ماتت القضية، ومخطئ من يظن أنها لم تترك آثاراً سلبية.

عدم احترام القضاء أدى إلى إطلاق الشرارة لتكوين ميليشيات، وركن القانون على الرف، فى مقابل أخذ الحق بالدراع، مما أدى إلى ضياع هيبة الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر حبيب

ريع مشكل**تعليقا على مقال أمس**

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر حبيب

ربع مشكل**هيبة القضاء ذهبت عندما سيسوا القضاء**

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

تخاريف ارهابي على المعاش

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

وماذا عن حصار وكلاء النيابة للنائب العام وحصار الإتحادية والإقامة الدائمة بميدان التحرير ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا فرجانى

الى تعليق (1)

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان

الى 3 - وأنت على المعاش وقبل الزهايمر تذكر هناك قمم إخوانية أنجبتها مصر أيضا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

المعلم

الى رقم 5 - قل ... ( مكرورة ) ولأ تقل ( متكررة )

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد الصاوي

الزهيمر - انساك من صاحب مذبحة القضاء عام 69

عدد الردود 0

بواسطة:

عقيد سابق

التعليق 3

بارك الله في قلمك مقاله عملاقة

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء سراج

عصر الخليفة المأمور ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة