بدء حملات لحصر وتسجيل السلاح بولاية غرب دارفور

الخميس، 24 يناير 2013 12:06 ص
بدء حملات لحصر وتسجيل السلاح بولاية غرب دارفور أفراد الجيش السودانى

الخرطوم (أ. ش. أ)
شرعت حكومة ولاية غرب دارفور فى تنفيذ حملات لحصر وتسجيل السلاح لدى المواطنين بالتنسيق مع المفوضية السودانية لنزع السلاح والتسريح، وإعادة الدمج والإدارات الأهلية.

وقال حيدر قالوكوما والى غرب دارفور- فى تصريح اليوم الأربعاء لمركز السودان للخدمات الصحفية، إن غالبية مواطنى الولاية يمتلكون أسلحة غير مسجلة، وإن الحملة تستهدف تقنين هذه الأسلحة عبر تسجيلها بالطرق القانونية.

وأضاف الوالى، أن الحملة تشمل جميع محليات الولاية، وتشرف عليها مفوضية نزع السلاح بالشراكة مع الأجهزة الرسمية بالولاية، فيما تتولى الإدارة الأهلية مهام توعية المواطنين بضرورة تسجيل الأسلحة بحوزتهم، لضمان الحفاظ على الأمن والاستقرار ومعالجة النزاعات التى يتسبب فيها استخدام الأسلحة بطريقة غير شرعية.

وأكد أن هذا الإجراء يجد ترحيبا من قبائل المنطقة لما له من آثار إيجابية على الصعيد الأمنى.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة