مسئول سعودى بارز يرأس وفد بلاده إلى اجتماع إقليمى لدعم أفغانستان

السبت، 19 يناير 2013 11:51 ص
مسئول سعودى بارز يرأس وفد بلاده إلى اجتماع إقليمى لدعم أفغانستان صورة أرشيفية

الرياض (د ب ا)
يرأس الأمير الدكتور تركى بن محمد بن سعود الكبير، وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف، وفد السعودية المشارك فى اجتماع التعاون السياسى الإقليمى ودعم أفغانستان، والذى سيناقش تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب فى أبو ظبى يومى 16 و17 فبراير المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) اليوم السبت، يشارك فى الاجتماع عدد من دول الشرق الأوسط ودول جنوب وغرب آسيا، والدول المانحة لأفغانستان، بالإضافة للأمم المتحدة وعدد من ممثلى المنظمات المعنية بالتعاون الإقليمى والشؤون الأفغانية.

وأضافت الوكالة أن"جدول أعمال الاجتماع يغطى القضايا ذات الاهتمام المشترك المرتبطة بالتعاون الإقليمى فى مجالات تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب، وسبل تقديم الدعم لأفغانستان لتحقيق الاستقرار وتحفيز الاقتصاد.

وأوضحت الوكالة أن المسئولين الأفغان سيقدمون فى الاجتماع إيجازا حول تطورات الأوضاع فى بلادهم، والتقدم المحرز فى جهود المصالحة الوطنية، ومستجدات الشؤون السياسية والاقتصادية فى أفغانستان.

وينشر حلف شمال الأطلسى الناتو حاليا مائة ألف جندى بأفغانستان بينهم 68 ألف جندى أمريكى. ويقول خبراء إن عدد الجنود الذين تريد واشنطن تركهم بعد 2014 مرتبط خصوصا بالأموال التى يريد الأمريكيون إنفاقها بعد حرب مستمرة منذ 11 عاما أطلقها الرئيس السابق جورج بوش غداة هجمات 11 سبتمبر 2001.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة