العريفى من الأزهر: لن ننسى فضل مصر على الشافعى

الخميس، 10 يناير 2013 07:01 م
العريفى من الأزهر: لن ننسى فضل مصر على الشافعى العريفى

كتب إسماعيل رفعت - تصوير محمود حفناوي
قال الشيخ محمد العريفى، فى كلمته من الجامع الأزهر، إن الإمام الشافعى كان فقيرا لم يكن يمتلك حتى ورقة أو قلما ليكتب به، وكانت أمه تجمع مخلفات الأوراق عن الأمراء، وتجمع جلود الحيوانات المتخلفة عن الذبائح وتغسلها ليكتب الشافعى فيها وجاء إلى مصر التى أبرزت فضلها على الشافعى الذى لن ننساه لمصر.

وأضاف العريفى، مداعبا الحضور، إن رجلا مصريا محبا للعلم أمسك بيد الشيخ الأعمش، وقال له "اسمع لازم تسمعنى 100 حديث" باللغة المصرية، فى مداعبة للحضور، مشيرا إلى حب المصريين للعلم ونباهتهم ومماطلته للتمتع بالعلم، وتحايله على الأعمش لطلب العلم، مؤكدا أن المصريين منذ القدم فى غاية الحرص على تعلم العلم وتعليمه، وكل علماء العالم للمصريين أثر عليهم، وإن لم يكن لأهل مصر إلا شرف العلم والقرآن فحق لهم أن يفتخروا به، وعدد كبير من أئمة الحرم من مصر وحتى النسوة المصريات كذلك.














































أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة