ندوة عن طب الكوارث والطوارئ وكيفية التعامل معها بطب عين شمس اليوم

الثلاثاء، 01 يناير 2013 07:29 م
ندوة عن طب الكوارث والطوارئ وكيفية التعامل معها بطب عين شمس اليوم عمر هيكل
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اليوم الثلاثاء، ندوة عن طب الكوارث والطوارئ وكيفية التعامل معها بطب عين شمس وكيفية التعامل مع الحالات المصابة على المستوى العام.

وصرح الدكتور عمر هيكل أستاذ الجهاز الهضمى والكبد وأحد المشاركين فى الندوة بأن الندوة يشارك فيها حوالى 100 طبيب ويرأسها الدكتور ممدوح الكفراوى عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور أحمد عماد وكيل الكلية ويشارك فيها عدد كبير من التخصصات الطبية مثل العظام والجراحة وأمراض الباطنة والكبد وطب المجتمع.

ويتم مناقشة كيفية وضع بروتوكول وخطة عمل لكيفية مواجهة الحالات وكيفية التعاون بين هذه التخصصات الطبية المختلفة ليتم تصنيف كل حالة على حدة ووضع الأولويات لعلاجها أو التدخل الجراحى وهذا التخصص من التخصصات الهامة والأساسية الموجودة فى دول العالم المتقدم مثل أمريكا وأوروبا وتجرى الآن المحاولات لتفعيل هذا التخصص فى الجامعات والمراكز الطبية المصرية.

جدير بالذكر أن الدكتور عمر هيكل، سوف يقدم محاضرة عن حوادث المرور والطرق وكيفية التعامل معها وكذلك أهمية الكشف الدورى على سائقى عربات النقل والترلات حيث يجب أن يخضعوا لكشف طبى دورى وأن تكون الرخصة لديهم تجدد كل سنة لوقف نزيف الأسفلت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة