مشكلات التعليم ونشأة الأرض فى لقاءات برامج الشباب بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 09 سبتمبر 2012 03:13 م
مشكلات التعليم ونشأة الأرض فى لقاءات برامج الشباب بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، والذى نظمته إدارة المستشارين بمكتبة الإسكندرية، مساء أمس السبت عرضا تقديميا عن مشكلات التعليم بعنوان "حشو دماغ"، وتقدمه الطالبة أسماء بهاء.

وضم اللقاء أيضًا عرضا للطالبة أميمة مصطفى بعنوان " هكذا بدأ "، تتحدث فيه عن نشأة الأرض واكتشاف العالم، وعرضا آخر يقدمه الطالبات ميرنا هشام وسلمى يسرى ورضوى أحمد بعنوان "حب الله". ويدير اللقاء الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية.

وقدم الطلاب أحمد طارق وولاء خميس العرض التقديمى "روبوتكس"، وذلك خلال لقاء برنامج "رابطة شباب الصفوة" اليوم الأحد ، كما قدم الطالب محمود فايد عرض آخر حول "صنع عرض تقديمى باستخدام برنامج بريزى".

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" منذ عام 2002 بهدف تشجيعهم على التفكير العلمى وبناء قدراتهم، كما يهدف إلى رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتى، ويسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية كل أسبوع، ورحلات ميدانية.

كما تتبنى مكتبة الإسكندرية منذ عام 2006 برنامج رابطة شباب الصفوة الموجه إلى شباب الجامعة، ويهدف إلى تبادل الخبرات البيئية والعلمية بين الشباب من خلال اللقاءات الأسبوعية وورش العمل والزيارات الميدانية وغيرها من الأنشطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة