أكرم القصاص - علا الشافعي

سعيد الشحات

مظاهرات أمام «الإرشاد»

السبت، 08 سبتمبر 2012 07:12 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما يحتدم الجدل بين جماعة الإخوان المسلمين ومعارضيها حول «أخونة الدولة»، اختصر عشرات من عمال مصنع أسمنت طرة وحلوان هذا الجدل، وذهبوا مباشرة إلى مكتب إرشاد جماعة الإخوان بالمقطم يوم الأربعاء الماضى، للتظاهر احتجاجا على عدم صرف إدارة الشركة الإيطالية التى يتبعها المصنع لمستحقاتهم المتأخرة.

لم يذهب المتظاهرون إلى قصر الاتحادية مقر رئيس الجمهورية، ولم يتظاهروا أمام مقر مجلس الوزراء حيث إقامة الحكومة، ولم يتظاهروا أمام مقر اتحاد العمال، وهو تصرف يعبر عن أن هؤلاء دار فى خلدهم، أن مركز اتخاذ القرار ليس فى الأماكن التى من الطبيعى أن يتظاهروا أمامها، وإنما فى مكتب إرشاد الجماعة التى ينتسب إليها رئيس الجمهورية قبل انتخابه.

وحسب ما جاء فى «اليوم السابع»، قال محمد السيد سحوت عضو اللجنة النقابية بشركة أسمنت طرة: «عندما سألونا لماذا جئتم إلى مكتب الإرشاد، قلنا أن هذا هو بيت العائلة، ولجأنا إليه بعد إغلاق جميع الأبواب فى وجوهنا»، وأضاف: «أن وفدا من أعضاء اللجنة النقابية قدم مذكرة تتضمن مطالبهم إلى الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة، وأنهم حصلوا على وعد بأن يرفع بديع المذكرة إلى الرئيس محمد مرسى لحل المشكلة»، وانتهى الموقف بهتافات رددها المتظاهرون: «يا بديع يا بديع من غيرك حقى هيضيع» و«لا إله إلا الله المرشد حبيب الله» و«يا خيرت يا الشاطر.. إحنا جينا لك خليك فاكر».

لجوء المتظاهرين إلى مكتب الإرشاد، قد يحمل دهاء من صاحب هذه الفكرة، الذى قد نلتمس له العذر فى أن تقاعس الجهات الأخرى هو الذى دفعه إلى ذلك، معتقدا بأن حل المشاكل لن يأتى إلا عبر المرور على «المقطم»، وتحويل هذا الاعتقاد إلى عمل ملموس على الأرض، من شأنه أن يدفع آخرون إلى اتباع نفس النهج، فنرى مظاهرات لفئات أخرى أمام مكتب الإرشاد، مما يكرس الاعتقاد بأن مقر «الاتحادية» هو مجرد فرع تابع لمقر رئيسى كائن فى المقطم.

هل سيكون ذلك تعبيرا عن «الأخونة»؟، ربما، لكن الأهم منه هو أن تلك المظاهرات المحدودة، إن لم تقابلها حلول جذرية فى اتجاه العدالة الاجتماعية ستتحول إلى مظاهرات أكبر وأخطر، وهو ما يستدعى النصيحة للقائمين على الأمر: «انتبهوا».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

متى يمنح الرئيس قلادة النيل لجماعة الإخوان .. ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الوطن الكبير الحر

المقطم هو المرشد والمرشد رئيس الرئيس....من غير لف ودوران

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو غيث

طلع المستخبى........!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دم الشهيد

فاقد المنطق فاقد النطق...ببغاوات العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

دم الشهيد

استكمالا لفاقد المنطق فاقد النطق ...فأنه فاقد الفكر والوجود الانساني ..انا لا افكر انا غير

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى كابيرو

شرف كبير أن يحكمنا ( المرشد ) فهو من أفضل 100 عالم فى مجاله الطبى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

عرفوا الطريق الاصح

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العظيم سليمان

متى يمنح الرئيس قيادة النيل للاخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

وطن للاخوان فقط واللي موش عاجبه يرحل هولنا

كده كده الموضوع حايرجع مكتب الارشاد ....اخذوها من قاصرها

عدد الردود 0

بواسطة:

دم الشهيد

كلمات تسبب التخلف ......ومنها النجاسه مثلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة