ليست 6 ملايين جنيه..

محافظة البحر الأحمر: خسائر محطة القصير لا تتعدى الـ300 ألف جنيه

السبت، 08 سبتمبر 2012 05:24 م
محافظة البحر الأحمر: خسائر محطة القصير لا تتعدى الـ300 ألف جنيه اللواء سعد الدين أمين

البحر الأحمر - أحمد عوض
أكد اللواء سعد الدين أمين، السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، أن الخسائر المبدئية لحريق محطة كهرباء القصير، لا تتعدى الـ300 ألف جنيه، وأن ما نشر بأحد المواقع الإخبارية بأن خسائر المحطة 6 ملايين جنيه غير صحيح، ونفى أيضا أن هناك أى تلفيات فى بعض المعدات الفنية، وأجهزة التكييف، وطلمبات حمامات السباحة داخل إحدى القرى السياحية، كما نفى أيضا وجود أى شكاوى من الأجانب بسبب انقطاع الكهرباء.

يذكر أن سبب الحريق ناتج عن خروج شرر كهربائى، احتك بخزان السولار الموجود بالمولد، ما أدى إلى اشتعال النيران به وتفحمه بالكامل، وتسبب فى انقطاع الكهرباء عن منطقة الأمل وتوابعها وهى أكثر المناطق السكنية بالقصير، ويبلغ عدد السكان بها حوالى نصف عدد سكان مدينة القصير البالغ عددهم 50 ألف نسمة، وهى أكثر المناطق التى بها محال تجارية، وكافيتريات سياحية على شواطئ المدينة، كما تسبب الحريق فى انقطاع التيار الكهربائى عن الكمين، ولم تتأثر المناطق السكنية الأخرى بالحريق خاصة التى بها تجمعات المصالح الحكومية، والبنوك وتعمل بشكل طبيعى بما فيها محطات تحلية مياه الشرب، وتقوم حالياً شركة الكهرباء بإصلاحات المولد.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة