حدة الإعصار ليزلى تنخفض فى طريقه نحو برمودا

السبت، 08 سبتمبر 2012 03:31 ص
حدة الإعصار ليزلى تنخفض فى طريقه نحو برمودا صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المركز القومى الأمريكى للأعاصير، إن الإعصار ليزلى انخفض تصنيفه إلى درجة العاصفة الاستوائية أمس الجمعة، بينما يتخذ طريقه فوق المحيط الأطلسى نحو برمودا لكنه من المتوقع أن يكتسب قوة ليعود إعصاراً قبل أن يمر من فوق الجزيرة يوم الأحد.

وليس من المتوقع أن تتلقى برمودا - الجزيرة البريطانية الغنية والمركز العالمى لصناعة التأمين - ضربة عنيفة من الإعصار ليزلى - الذى قد يعود يوم الأحد إلى درجة الإعصار من الفئة الأولى وهى أدنى الدرجات لقوة الإعصار على معيار سفير-سيمبسون.

ومن المتوقع أن تزداد قوة الإعصار ليزلى ليصل إلى الفئة الثانية لتصل سرعة الرياح فيه إلى 160 كيلومترا فى الساعة يوم الاثنين.

وتشير توقعات الأرصاد إلى أن العاصفة ستتجه نحو الشرق قليلاً من الجزيرة الصغيرة التى تبلغ مساحتها (52 كيلومتر مربع) والتى يعيش فيها نحو 65 ألف نسمة.

وقام السكان فى الأرخبيل الصخرى بتخزين الطعام والمياه والمشروبات الكحولية اللازمة للاحتفالات التقليدية فى أيام الأعاصير، وأغلقت معظم المصالح الحكومية وكل المدارس والشواطئ أمس الجمعة.

ونصحت بعض فنادق الجزيرة نزلاءها بالتفكير فى المغادرة مبكراً قبل أن تصل العاصفة.

ومن المتوقع أن تضرب رياح العاصفة الاستوائية بحلول صباح الأحد، الجزيرة التى تقع على بعد 1030 كيلومتراً قبالة الساحل الشرقى للولايات المتحدة، حيث يتجه الإعصار الأطلسى السادس هذا الموسم عبر مساره البطىء نحو الشمال.

وقال المركز القومى للأعاصير فى ميامى، إن ليزلى يبعد نحو 630 كيلومتراً إلى الجنوب - الجنوب الشرقى من برمودا متجها نحو الشمال بسرعة سبعة كيلومترات فى الساعة بأقصى سرعة للرياح تصل إلى 100 كيلومتر فى الساعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة