رئيسة التليفزيون السابقة: منع ظهور المذيعات المحجبات كان قراراً ظالماً

السبت، 08 سبتمبر 2012 03:25 م
رئيسة التليفزيون السابقة: منع ظهور المذيعات المحجبات كان قراراً ظالماً سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصرى السابقة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت قصواء الخلالى، مذيعة بقطاع الأخبار فى حوار للإعلامى حافظ المرازى، فى حلقة أمس من برنامج "بتوقيت القاهرة"، الذى يعرض على قناة دريم 2، "علمت أن سبب عملى فى التليفزيون المصرى يعتبر من إنجازات الثورة، لأننى من محافظة مطروح، وكان محظورا علينا قبل ذلك أن ندخل حتى مبنى التليفزيون.

وأضافت قصواء، "حكاية إن المذيعة ترتدى حجابا هو فرض شرعى لكن أن التليفزيون يمنعها ويتحكم فى مظهرها هذا هو الذى يعتبر تعديا على الحريات، وأردفت قائلة، "تقدمت بطلب لأرتدى الحجاب وناقشونى فى الأمر وتحدثت مع رئيس قطاع الأخبار وقالى المهم يكون لائق.

وأكدت سوزان حسن، رئيسة التليفزيون المصرى السابقة، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، "أنه لا يوجد مانع أن تظهر المذيعة بالحجاب، طالما كانت مؤهلة للظهور به، ولكن يجب أن تتحمل تبعات ذلك، خاصة فى الوقت الذى نعيشه، موضحة أن منع ظهور المذيعات المحجبات على التليفزيون المصرى كان قراراًَ سياسياًَ ظالماًَ".

من جانبها، قالت نرمين خليل، مذيعة فى قناة النيل للأخبار، "بدأت كمذيعة من غير حجاب ولما أخذت قرار الحجاب كنت متحمسة لأن فى مذيعات سبقونى وأخدوا نفس القرار. وأضافت بعد الثورة فكرت أن أعود للنيل للأخبار لأننى أدركت أن الأوضاع تغيرت،ـ ولكن كانت هناك مشكلة حيث قال لى المسئولون إن المرحلة التى نعيشها حاليا بعد الثورة حساسة ويفضل عدم اتخاذ مثل هذه القرارات لحين هدوء الأوضاع، وأوضحت نرمين قائلة، "بعد فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة قدمت برنامج صباحى على النيل للأخبار وقابلت وزير الإعلام صلاح عبد المقصود وشرحت له ما مررت به ووافق أن أعود كقارئة نشرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة