أبو تريكة يواجه عاصفة من الهجوم بعد رفضه المشاركة فى مباراة السوبر.. شوبير يطالب الأهلى بتوقيع عقوبة عليه.. والحضرى: يجب أن نعرف أسباب اعتذاره قبل أن نهاجمه

السبت، 08 سبتمبر 2012 10:44 ص
أبو تريكة يواجه عاصفة من الهجوم بعد رفضه المشاركة فى مباراة السوبر.. شوبير يطالب الأهلى بتوقيع عقوبة عليه.. والحضرى: يجب أن نعرف أسباب اعتذاره قبل أن نهاجمه أبو تريكة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار القرار الذى اتخذه النجم محمد أبو تريكة، لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر، بعدم المشاركة فى مباراة فريقه أمام نادى إنبى، فى بطولة كأس السوبر، تضامنا مع شباب الألتراس المطالبين بعدم عودة النشاط الرياضى الكروى، لحين القصاص من المتسببين فى مجزرة إستاد بورسعيد، والتى راح ضحيتها 74 شهيدا من جماهير النادى الأحمر، ردود فعل متباينة، فى الأوساط الرياضية، ما بين منتقد ومؤيد للقرار، فيما اتهم البعض أبو تريكة بأنه يتاجر باسم دماء الشهداء، ولا ينظر إلى المصلحة العامة، التى ستعود على البلاد، إذا ما عاد النشاط الكروى مرة أخرى.

وهاجم الكابتن مصطفى يونس مدافع الأهلى ومنتخب مصر، الأسبق، أبو تريكة وذلك بسبب انسحابه من معسكر الفريق المسافر إلى الإسكندرية، لأداء مباراة كأس السوبر المصرى، أمام فريق إنبى، موجها رسالة إليه قال فيها: "أنت متآمر على الدولة مع هؤلاء الشباب الذين لا يرغبون فى عودة الحياة الطبيعية لمصر".

وقال يونس، خلال حلقة الأمس من برنامجه "هنا القاهرة"، الذى يقدمه على قناة مودرن سبورت الرياضية، إن ما فعله أبو تريكة يعتبر نوعا من اللامبالاة بالآخرين، وعودة النشاط الرياضى، لأنه لا يفرق معه على من يتضرر من هذا الأمر، على حد وصفه.
وأضاف يونس قائلا: "للأسف أن نجما كبيرا مثل محمد أبو تريكة ضد الدولة وضد النظام والنادى ولا يبحث سوى عن مصلحته الشخصية، قائلا: "أصلها مش حتفرق مع أبو تريكة إن 5 مليون يموتوا".
وقال يونس إن ثروة أبو تريكة تبلغ 200 مليون جنيه والغلابة الذين يرتزقون من كرة القدم ليس لهم أهمية بالنسبة له.
وتابع يونس قائلا: "إن أبو تريكة له عقود مع النادى ومحترف به ومش الأهلى اللى بيلعب عنده، والمفترض أن يكون ملتزما"، موجها إلى تريكة رسالته قائلا: "ليس أنت من يختار متى يمكنه اللعب أو لا يمكنه وذلك خاضع للمدير الفنى".
وعاد يونس ليؤكد مرة أخرى على أن أبو تريكة يتقاضى فى العام الواحد عشرة ملايين جنيه وليس من حقه عدم اللعب، متهما الألتراس بأنهم من تسبب فى المجزرة التى حدثت فى إستاد بورسعيد، وأنهم من قاموا بإشعال الشماريخ وإلقائها على مشجعى المصرى فهم مشاركين فى الجريمة، وتلك سقطة كبيرة من أبو تريكة.

من جانبه انتقد الإعلامى أحمد شوبير قرار محمد أبو تريكة، بالاعتذار عن عدم المشاركة فى مباراة السوبر المصرى بين الأهلى وإنبى يوم الأحد المقبل بإستاد برج العرب.
وأضاف حارس مرمى المنتخب الوطنى الأسبق، خلال حلقة أمس من برنامجه "الكورة وشوبير" على قناة مودرن سبورت، "إن هناك نجوما كبارا على مدار تاريخ الأهلى لا يستطيع أحد مهما كان أن ينكر نجوميتهم والدور الذى لعبوه مع النادى الأهلى، مضيفا أن أبو تريكة أحد هؤلاء النجوم، ولكن هناك سؤال، من كان أبو تريكة قبل الأهلى ومن هو أبو تريكة بعد أن ارتدى الفانلة الحمراء".
وقال شوبير، إن أبو تريكة بعد أن انضم للأهلى أصبح نجما يعرفه الجميع، ولم ينكر شوبير أن أخلاق أبو تريكة وإمكانياته كلاعب قادته لذلك، لكن هذه الأخلاق والإمكانيات كانت معه عندما كان لاعبا بالترسانة ولكنه لم يكن يحظ بهذه النجومية ولا الشهرة، وأكد شوبير أنه كان مشرفا على المنتخب الأوليمبى عندما كان أبو تريكة لاعبا به وكان يجلس على دكة البدلاء لأنه كان يلعب بالترسانة، ولكن عندما انتقل بعدها للأهلى تغير الوضع تماما.

وتابع شوبير قائلا: "أبو تريكة أراد أن يفرض على الأهلى الانسحاب من بطولة السوبر، ولكن أبو تريكة لم يصب لأن "العنوان غلط" الأهلى لا يتعامل بالعواطف، وما بيهزرش".

وأضاف شوبير، من يتمسحون بعباءة صالح سليم لا يعرفون شيئا عنه، المايسترو سليم إذا كان على قيد الحياة الآن، ما سمح للجمهور باقتحام النادى الأهلى، مؤكدا أنه عندما توفى صالح سليم، كان الأهلى لديه مباراة أمام الاتحاد السكندرى فى اليوم التالى، وقد طلب اتحاد الكرة من الأهلى تأجيل اللقاء إلا أن الأهلى رفض، لأن صالح سليم فعل ذلك مع أحد قيادات الأهلى التى توفت، وقال إن الحياة لا تتوقف على أحد.

وأكد شوبير أن محمد أبو تريكة خسر كثيرا، لأن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى، قال لسيد عبد الحفيظ لا تتحدثوا فى هذا الموضوع لأن هناك عقوبة مغلظة تنتظر أبو تريكة.

وواصل شوبير انتقاده لأبو تريكة، قائلا: المتاجرة ليست فى ذلك، لم أكن أعهد أنك متاجرا يا أبو تريكة، مضيفا، كنت تؤيد الرئيس مرسى من حقك لكن هذا ليس له علاقة بكرة القدم، الرئيس لا يدير الأهلى لأنه له مجلس إدارة محترم ولا أحد يتدخل فى قراراته، وهذا لم يحدث فى عصر مبارك عندما تدخل فى أزمة الحضرى.

وأضاف شوبير، ما فعله أبو تريكة قد يمحى تاريخه مع الأهلى، مؤكدا أنه لا يعرف مع من يتضامن أبو تريكة، علاوة على أن 95% من جماهير الأهلى معترضة على قراره.

يأتى هذا فيما طالب عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر والمريخ السودانى الإعلامى أحمد شوبير بعدم الهجوم على محمد أبوتريكة مادام لم يعرف تفاصيل اعتذاره عن عدم المشاركة فى لقاء السوبر.

وأكد الحضرى فى مداخلة لبرنامج "الكورة وشوبير" أنه حاول الاتصال بأبو تريكة لكنه وجد هاتفه مغلقا، مشيرا إلى أنه يجب أن نصبر على ما حدث من النجم الكبير قبل أن نتهمه بأى شىء فى إشارة إلى هجوم شوبير الشديد على اللاعب خلال الحلقة.

وقال حارس المنتخب إن كل النجوم يصيبون ويخطأون، وهو ما حدث معه شخصيا، لذا فإن معرفة ملابسات الاعتذار مهمة قبل الحكم على أبو تريكة.

هذا وقد ترددت أنباء عن أن مجلس إدارة النادى الأهلى سوف يقوم بتوقيع عقوبة شديدة على أبو تريكة، وذلك بعد قراره مساء الأمس، بعدم المشاركة مع فريقه فى المباراة الهامة والمرتقبة، أمام نادى إنبى فى بطولة كأس السوبر المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى عثمان

سقط القناع عن هذا الانتهازى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد عبد الجواد سفارة ج م ع فى رام الله

الكنج

تحية للقائد ابو تريكة احيك على هذا الموقف الجرى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا اله الا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني منير

انا مع ابو تريكة

عدد الردود 0

بواسطة:

saeed

كلام غير مسئول

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

قريت ربع الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى

بحبك يا تريكة

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصح أمين

عيب يا فلول

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

هزه شديده في انتاج البترول

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

معلش تكمله المشاركه ,اعتذار ,ابوتريكه يهز انتاج البترول

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة