أكد اللواء سامى سيدهم، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن، أن أهم شىء لتأمين المستشفيات هو ضبط النفس، لأن أى إجراءات لتأمين المستشفيات بدون انضباط ستبوء بالفشل.
وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع مباشر"، إلى أن المستشفيات مؤمنة بالفعل قبل إنشاء إدارة المستشفيات، وأن عجز أفراد الشرطة أحد الأسباب الرئيسية لمشكلة الاعتداء على المستشفيات التى تحاول الوزارة القضاء عليها على المستوى البعيد والقريب.