انطلاق حملة الجرافيتى لطلاء ميدان التحرير لتأريخ أحداث ثورة يناير

الأحد، 30 سبتمبر 2012 07:07 ص
انطلاق حملة الجرافيتى لطلاء ميدان التحرير لتأريخ أحداث ثورة يناير جرافيتى محمد محمود
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النجم عبد القادر أحد رسامى الجرافيتى بأنه يتم الاتفاق حاليا بين راسمى الجرافيتى لطلاء حوائط شوارع ميدان التحرير فى محاولة منهم لتأريخ أحداث ثورة يناير، بدءاً من موقعة الجمل مرورا بأحداث محمد محمود، وأحداث مجلس الوزراء، إلى آخر التطورات السياسية التى تشهدها المنطقة العربية، وذلك خلال الأسبوع القادم.

وأضاف: "بالرغم من المحاولات المتكررة للقمع والشدة التى تهاجم أفكارهم، إلا أنهم لم يتراجعوا عن أفكارهم، بل ازدادوا إصراراً وتصميماً على استكمال الطريق الذى بدأوه فى محاولة لتوثيق ثورة 25 يناير من خلال الجرافيتى الذى يسجلون به ما حدث من أحداث أثناء الثورة، سواء أبى البعض أو وافق.

جدير بالذكر أنه قد تمت إزالة رسوم الجرافيتى فى شارع محمد محمود المتفرع من ميدان التحرير، فى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء الموافق 18 من سبتمبر الجارى؛ حيث دهنت حوائط الشارع باللون الأصفر، وهو الأمر الذى عبر كثيرون عن استيائهم.

فقد وصف المهندس أحمد ماهر، المنسق العام والمؤسس لحركة شباب 6 إبريل، بأن إزالة رسوم الجرافيتى "جهل"، كما وصف رسام الكاركاتير عمرو عكاشة "بأن إزالة جرافيتى محمد محمود هو إزالة للتاريخ"، وهناك من وصف ذلك أيضًا بأنه جريمة كالدكتور محمد يسرى سلامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة