السعودية ترفض طلب إندونيسيا بإنشاء محاكم مختصة لعمالتها

الأحد، 30 سبتمبر 2012 04:29 م
السعودية ترفض طلب إندونيسيا بإنشاء محاكم مختصة لعمالتها أرشيفية

الرياض (أ ش أ)
فاجأ المسئولون الإندونيسيون نظرائهم السعوديين بمذكرة جديدة تتضمن إنشاء محاكم مختصة لعمالتهم قبل العودة فى إرسالها للسوق السعودية، ما اعتبرته اللجنة الوطنية السعودية للاستقدام طعنا فى نزاهة القضاء السعودى يستوجب توقف المفاوضات.

وقال رئيس اللجنة السعودية للاستقدام سعد البداح- فى تصريحات لصحيفة (الاقتصادية) السعودية اليوم الأحد- "إن الإندونيسيين تجاهلوا مذكرة التفاهم التى أرسلتها الجهات المعنية السعودية، وأعدوا مذكرة جديدة تتضمن بندا يقضى بإنشاء محاكم جديدة مختصة لعمالتها فى البلاد".

وأضاف البداح أن وزارة العمل فوجئت بإرسال مذكرة غير التى كانت الرياض وجاكرتا تتفاوضان عليها طيلة الأشهر الماضية، حيث تضمنت بنودا، وفقرات تتدخل فى خصوصية المواطن السعودى، ولا تتواءم مع أنظمة العمل فى البلاد.

وجاء فى فقرات المذكرة المعدلة من الجانب الإندونيسى، مطالبة الرياض بحماية العمالة المنزلية الهاربة، إضافة إلى إصدار بطاقة الإقامة خلال شهر واحد، وهو الأمر الذى يخالف الأنظمة المعمول بها فى السعودية، والذى يعطى فرصة ثلاثة أشهر منذ قدوم العامل أو العاملة للمملكة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة