السعودية تتوقع زيادة استهلاك القمح 20% بسبب موسم الحج

الإثنين، 03 سبتمبر 2012 09:12 م
السعودية تتوقع زيادة استهلاك القمح 20% بسبب موسم الحج صورة أرشيفية

كتب مصطفى النجار
أعلنت السعودية تأمين احتياطاتها من الدقيق حتى منتصف العام المقبل، بعد استكمال عقود الدفعة الرابعة من القمح المستورد هذا العام.

وقالت تقارير إخبارية إن مسئولين فى غرفة جدة، أوضحوا أن الكميات المستوردة ستساهم فى سد العجز الناتج عن ارتفاع معدل الاستهلاك الذى حدث فى السعودية، خاصة مع اقتراب موسم الحج، متوقعين زيادة الاستهلاك 20%.

يأتى هذا بالتزامن مع أن إنتاج السعودية من القمح المزروع فى السودان، لن يصل السعودية، ما سيحافظ على أسعار الدقيق عن معدلاتها الحالية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة