السعودية تنشئ مخيما يتسع لـ 10 آلاف لاجئ سورى بتركيا

السبت، 29 سبتمبر 2012 10:04 م
السعودية تنشئ مخيما يتسع لـ 10 آلاف لاجئ سورى بتركيا لاجئين سوريين بتركيا - صورة أرشيفية

كتبت مى حسين
وقعت مديرة إدارة الطوارئ والكوارث التابعة لرئاسة الوزراء التركية، صباح اليوم السبت بروتوكول مع الحملة السعودية لإغاثة سوريا، ضمن حملة "تركيا والسعودية يداً بيد" سيتم بمقتضاه إنشاء مخيم يتسع لـ 10 آلاف لاجئ سورى فى ولاية "كيليس" الواقعة بجنوب تركيا.

وأفادت المديرة على موقعها الإلكترونى، أنه سيتم بناء مجمع مساكن جاهزة سيشمل، ألفى وحدة سكنية، تتسع لـ 10 آلاف لاجئ، ستتكفل السعودية بتكاليف إنشاء المجمع كاملة، شاملة كافة مرافقه الاجتماعية وبنيته التحتية، فى حين ستتولى إدارة الطوارئ والكوارث إدارته.

ووجه "فؤاد أوكتاى" رئيس مديرة إدارة الطوارئ والكوارث، رسالة شكر للمملكة العربية السعودية، قائلاً: "إنها قدمت أكبر عروض المساعدة وأكثرها وضوحاً للاجئين السوريين فى تركيا حتى الآن".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة