مصر تعرض تجربتها فى حل مشاكل ذوى الإعاقة أمام الأمم المتحدة

الجمعة، 14 سبتمبر 2012 10:03 م
  مصر تعرض تجربتها فى حل مشاكل ذوى الإعاقة أمام الأمم المتحدة الأمم المتحدة

كتب مدحت وهبة
شاركت مصر فى مؤتمر الدول الأطراف الخاص باتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والمنعقد بالأمم المتحدة بمدينة نيويورك، فى الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر الجارى، تحت شعار "النساء والأطفال ذوى الإعاقة"، حيث تم تمثيل مصر من خلال المجلس القومى لشئون الإعاقة.

وأكدت الدكتورة هالة عبد الخالق، أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة، خلال مشاركتها بالمؤتمر أن تمثيلها لمصر هو بمثابة إعلان دولى بانتقال ملف المعاقين من وزارة الشئون الاجتماعية إلى المجلس القومى لشئون الإعاقة، والذى يقوم بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية.

وأضافت "عبد الخالق" أنه تم عرض لوضع المجلس بمصر، وأن الإعلان عنه جاء وفقا للبند 33 من الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوى الإعاقة، وأنها تدرس التعاون مع 8 جهات دولية لتطبيق عدة أوجه من الاتفاقية.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة