أصدر د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لجنة وزارية تضم كلا من وزراء الآثار، والسياحة، والأوقاف، والتخطيط والتعاون الدولى، وذلك بناء "على اقتراح د.محمد إبراهيم وزير الآثار من أجل وضع استراتيجيه شاملة للترويج والتنشيط للسياحة الداخلية والخارجية.
صرح د.محمد إبراهيم بأنه لا يجب أن نحمل مسئولية العمل السياحى على من يعملون فى هذا القطاع أو جهة بذاتها كوزارة السياحة أو المؤسسات السياحية وغيرها، بل هى مسئولية وطنية ينبغى أن نتحملها جميعاً تجاه العملية السياحية، وهذا لا يتم إلاَّ بتكاتف وتعاون كافة فئات المجتمع من مؤسسات وأفراد لتنفيذ استراتيجية سياحية شاملة من شأنها خلق المناخ المناسب للترويج السياحى، والعمل على استيعاب وتعميم مفهوم السياحة الشاملة.
مشيرا" إلى أن اللجنة سوف تعقد بصفة دورية كل شهر لمتابعة مجريات الأمور للخروج من الأزمة الراهنة بادئة عملها على الفور.